3 فوائد صحية لتناول التين

لتناول التين عدة فوائد صحية تعرف عليها .

التين هو من من أشجار الفواكه الموسمية، و ورد ذكرها في القرآن الكريم . يُزرع في غرب آسيا والشرق الأوسط الذي تعد هذه المناطق هي موطنه الأصلي و يمتد من تركيا حتى شمال الهند وهي منتشرة في بلدان البحر المتوسط .

التين تتنوع طرق تناوله سواء طارجاً أو مجففاً ، كما يمكن إستخدامه في مختلف الأطعمة و المشروبات الكحولية و تستخدم أوراقه كطعام للماشية . فالتين فوائد صحية عدة تعرف عليها :-

1. تناول التين يمنع الشعور بالجوع و يساعد في عدم زيادة منطقة الخصر التي ترتبط عادة زيادته بأمراض القلب و خطر التعرض لجلطات .

2. يساعد في تحسين و ظائف القلب و تقوية العضلات . فنصف كوب من التين الطازج 232 مللي جراماً من البوتاسيوم، وهو ما يعادل نسبة 5 % من الكمية التي يحتاجها الأشخاص البالغين لتوفير الدعم للعضلات

3. يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب ، كمان تساهم الألياف القابلة للذوبات في التين المجفف في إبطاء عملية الهضم و التحكم بمستوي السكر في الدم ، بالإضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول.

التين المجفف يتمتع بفوائد عديدة للقلب بسبب غناه بمضادات الأكسدة ، حيث ثبت علمياً أن التين المجفف يحتوي على مضادات أكسدة أعلى من أنواع الفاكهة المجففة الأخرى، بسبب احتوائه على الفلافونويد، والكاروتينويد، وفيتامين “C.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق