10 أماكن في العالم يمنع علي أي شخص دخولها

بعضها سري للغاية و ليس بسهولة دخولها

أن تقوم بزيارة مكان ما فقط أنت بحاجة لبعض المال و الوقت ، لكن هذا ليس كافياً فهناك العديد من الأماكن يحظر علي أي شخص دخولها و لكي تدخلها أنت بحاجة لإجراءات عدة . لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ قائمة ب10 أماكن في العالم يحظر علي أي شخص دخولها :-

1. جزيرة الأفاعي في البرازيل

سميت هذه الجزيرة بهذا الإسم كونها تحتوي علي عدد كبير من الأفاعي الأكثر فتكاً في العالم ، و أبرز هذه الأفاعي ” أفعي ذات الرأس الذهبي ” و هذه الأفعي سامة جداً لدرجة أن اللحم البشري يذوب من لذغة واحدة منها . و بسبب هذه الخطورة الكبري و لإجراءات تتعلق بالسلامة العامة منعت الحكومة البرازيلية أي مواطن أو سائح من الذهاب إلي هذه الجزيرة .

2. المنطقة العازلة في قبرص

بعد اندلاع الحرب الأهلية في قبرص بين سكانها من ذوري الأصول اليونانية و السكان من ذوي الأصول التركية ، سيطرت الأمم المتحدة بعد وقف إطلاق النار علي منطقة عازلة في عاصمة البلاد نيقوسيا و يفصل بين كل منها جدران طويلة ولا يسمح لأي شخص بالدخول إلي تلك المنطقة مهما كانت الأسباب .

3. منطقة تشيرنوبيل في أوكرانيا

هي المنطقة التي شهدت واحدة من أسوأ الكوارث في العالم ، حيث وقع إنفجار في 26 نيسان 1986، في مفاعل تشيرنوبيل النووي في أوكرانيا، التي كانت ضمن الاتحاد السوفياتي حينها و تسبب بوفاة ما بين 900 الف إلي مليون شخص نتيجة إصابتهم بالسرطان نتيجة تلك الإشعاعات .و يخمن مدير محطة الطاقة في المنطقة أنها لن تكون قابلة للسكن لما يقرب من 20 ألف سنة.

4. الأرشيف السري في الفاتيكان

هي منطقة شديدة الحماية فيها 53 ميلاً من الأرفف التي تضم وثائق تتعلق بالفاتيكان و الكنيسة الكاثوليكية يرجع تاريخها إلي القران الثامن و توصف بأنها أخطر الوثائق في العالم . رغم أن الأرشيف فتح للباحثين عام 1881 إلا أنه ليس من السهل الحصول علي تصريح بالدخول إلي الأرشيف ، حيث لا يسمح لأي شخص بالدخول إليه أكثر من 3 أشهر و لايسمح أيضا بوجود 60 باحثاً في ذات الوقت داخل الأرشيف .

5. مخزن سفالبارد للحبوب في النرويج

يقع في جبل بين النرويج و الجزر الشمالية و يضم مجموعة ضخمة من البذور (نحو 890 نوعاً من كل دول العالم) ، و قد صمم المخزن لتحمل الكوارث الطبيعية بحيث يتمكن من إنقاذ كوكب الأرض و يزيد ارتفاع المخزن 320 قدماً و يطلق عليه مخزن ” بذور يوم القيامة .

6. كهف لاسكو في فرنسا

عثر الباحثون في كهف لاسكو علي لوحات ما قبل التاريخ و في عام 1940 أصبح موقعاً سياحياً بعد الحرب العالمية الثانية، ولكن أول أكسيد الكربون الخارج من أنفاس الزوار، تسبب بأضرار للرسومات الكهفية. لاحقا تم اختيار الكهف من قبل “الأونيسكو” موقعاً للتراث العالمي، وتم إغلاق الكهف للجمهور في عام 1963، وتم افتتاح نسخ متطابقة منه بعد إغلاقه حيث يسمح فقط للباحثين بزيارة النسخة الأصلية.

7. أقبية فورت نوكس في كنتاكي (الولايات المتحدة الأميركية) 

أقبية فورت نوكس تحتوي علي معظم مخزون الولايات المتحدة من الذهب و يعتبر هذا المكان هو أكثر الأماكن تخضع لحراسة مشددة في كوكب الأرض و لكي يتمكن شخص واحد فقط من دخول هذا القبو يلزمه عبور عدد كبير من إجراءات السلامة و الأمن و لا يمكن لشخص بمفرده الدخول بل يجب أن يكون هناك اكثر من شخص مجتمعين لدخول المكان .

 

8. جزيرة سنتينيل الشمالية في الهند

تحتوي جزيرة سنتينيل الشمالية علي إحدي القبائل و المجتمعات التي ظلت معزولة تماماً عن المجتمعات الخارجية و تقع تلك القبيلة المسماة “سينتينلزي” في خليج البنغال بجوار جزر “أندمان ونيكوبار” معظمها من الأراضي الهندية، ويعتقد أن قبيلة “سينتينلزي” موجودة منذ 60 ألف عام.

9. قبر تشين شي هوانغ في الصين

في عام 1974 ، اكتشف مزارعون قبر الإمبراطور الصيني الأول ، تشين شي هوانغ،  و عثر علماء الأثار بجانبه علي نحو ألفي جندي من الطين و يتوقع أن لا يزال هناك 8 الاف أخرين لم يتم اكتشافهم . حيث منعت الحكومة الصينية علماء الآثار من لمس قبر تشين شي هوانغ، الذي ظل مغلقا منذ 210 قبل الميلاد، والذي أرجع بصورة جزئية إلى احترام الموتى، وإلى خوف الحكومة من أن تفسد التكنولوجيا الحديثة القطع الأثرية القديمة.

10. المنطقة 51 في نيفادا (الولايات المتحدة الأمريكية) 

منذ عام 1992 وحتي اليوم رفضت الحكومة الأمريكية الكشف عن المحيط بـ “المنطقة 51″، مما أثار العديد من الشكوك حولها ، فالبعض إعتقد أن هناك تجارب سرية عسكرية أو كائنات فضائية ، و بقيت هذه المنطقة تحت بند سري للغاية منذ تلك اللحظة .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق