وضعيات للجماع تزيد فرص الحمل

هناك جهد يجب أن يحدث في بعض الحالات من أجل حدوث الحمل

غالباً يحدث الحمل بشكل تلقائي و طبيعي بدون جهد كبير ، لكن أيضا في بعض الأحيان هناك حاجة لقليل من الجهد أو بعض الجهد و المساعدة لحدوث ذلك و زيادة فرصة حدوث الحمل . فما هي وضعيات الجماع التي تزيد من فرص حدوث الحمل ؟

التنوع و الخبرة في الوضعيات الجنسية المختلفة تضيف توهجاً و شغفاً إلي الحياة الزوجية لكن بالنسبة للحمل فصحيح النساء قد حصل لها الحمل بكل الوضعيات و الطرق لكن أحياناً تكون هناك الحاجة لوضعيات معينة للزيادة و التأكد من وصول الحيوانات المنوية إلي هدفها المنشود و حدوث الحمل .

فما هي وضعيات الجماع الموصي بها :-

وضعية الاستلقاء: يمكن القيام بذلك عن طريق ان يكون الرجل من فوق و يُنصح بتحسين زاوية الإختراق عن طريق وضع وسادة او مخدة مبطنة تحت ارداف المرأة. يوصي خبراء الخصوبة بالقيام بالوضعيات التي يكون فيها عنق الرحم والرحم نفسه تحت فتحة المهبل، ما يجعل بإمكان الحيوانات المنوية الاتجاه، بتأثير من قوة الجاذبية، نحو الأسفل الى الرحم.

وضعية الخلفية (Doggy style): وهي ان تكون المرأة منحنية على اطرافها الاربعة في حين ان صدرها يكون اسفل فخذيها بكثير بينما يولج الرجل قضيبه من الخلف. وتعتبر هذه الوضعية فعالة عند التخطيط للحمل والولادة. يُنصح ببقاء المرأة بنفس الوضعية لمدة 10 دقائق بعد خروج الرجل من اجل تعزيز وصول الحيوانات المنوية الى الرحم.

نلاحظ في كلتا الوضعيتين كان الهم الأكبر مكان عنق الرحم و الرحم دائما أسفل المهبل لكي يسمح بوصول أمن للحيوانات المنوية و طريق قصير المدي بعد القذف نحو الرحم مما يسمح ببقائها علي قيد الحياة ، يوصي الرجال فوق سن ال40 بالبقاء داخل المرأة لمدة دقيقتين بعد القذف كونهم أضعف في قذفهم من الأقل سناً .

وضعيات الجماع التي لا يوصى بها

عرضنا في السابق الوضعيات الموصي بها لحدوث الحمل لكن أيضا هناك وضعيات لا يوصي بإستخدامها أثناء الجماع كونها لا تساعد في حدوث الحمل علي الرغم من أنها تتيح الاختراق العميق في العملية الجنسية . فهذه الوضعيات التي تكون فيها المرأة المسيطرة علي كل شئ في العملية الجنسية ، مثل كونها فوق الرجل في وضعيات الجلوس أو الوقوف فكل هذا غير موصي به .

علي الرغم من وجود المتعة في هذه الوضعيات للنساء اللواتي يمتلكن رحمًا منحنيًا والرجال الذين يمتلكون قضيبًا مائلًا ، الامر الذي قد يُترجم إلى المزيد من الجماع مما يزيد في النهاية من فرص الحمل.

توقيت ممارسة الجماع

هناك توقيت معين ينصح به لزيادة فرص حدوث الحمل مثل ما ذكرنا الوضعيات الموصي بها . ينصح الخبراء بمارسة الجنس قبل و أثناء فترة الإباضة لدي المرأة التي أكبر فرصة لحدوثها في منتصف الدورة الشهرية لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تبقي علي قيد الحياة داخل الرحم لعدة أيام .

الجماع أكثر مما ينبغي

ممارسة الجنس يومياً أو عدة مرات في اليوم صحيح هو شئ ممتع لكنها في حالة وجود هدف مثمتل في الحمل فهذا غير مفيد إطلاقاً حيث يحتاج الرجل إلي وقت كاف من تجديد الحيوانات المنوية ، لذلك ينصح بالجماع في أوقات متقطعة بشكل يومي في أيام الإباضة مما يسمح للرجل بوقت كاف للتجديد .

تنظيف المنطقة الحساسة بعد ممارسة الجنس

بعد ممارسة الجنس قد يؤثر تنظيف المنطقة الحساسة علي توازن الحموضة في عنق الرجم حيث تتحرك الحيوانات المنوية اتجاه البويضة من خلال السائل الموجود في عنق الرحم ، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تؤدي الى خروج السائل الموجود في عنق الرحم، والذي يُستخدم كوسيط تمر من خلاله الحيوانات المنوية.

الوسائل الجنسية

هناك الكثير من الوسائل الجنسية التي تهدف  إلى جعل الجماع أكثر لذة ومتعة، مثل الزيوت، مواد التزييت والمواد الهلامية بمختلف أنواعها. ولكن المتعة ليست كل شئ فلسوء الحظ فهذه الوسائل لا تساهم في زيادة فرص الحمل. كذلك، يُنصح  بعدم ممارسة الجنس في حوض الاستحمام بالماء الساخن (الجاكوزي). إذا كان لديكم رغبة جادة في حدوث الحمل .

ارتفاع مستوى القلق

العقل و الجسم مرتبطان ببعضهم إرتباطاً و ثيقاً ، فمن أجل جماع و حمل سليم يرجي الحفاظ علي جو هادئ و مريح و خالي من الضغوط لكن يكون جسدك في حالته المثلي و لزيادة فرص حدوث الحمل يمكن استخدام العلاجات المختلفة مثل التنويم المغناطيسي (Hypnosis)، التخيل الموجه، أو الوخز بالإبر من اجل تحسين فرص الحمل و التغلب علي القلق و التوتر .

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق