هواوي قد تتغلب على سامسونج في كوريا

 

أصبحت شركة سامسونج مرادفًا للتكنولوجيا في كوريا الجنوبية ، إلا أن هناك منافسًا جديداً قد يتغلب عليها في السباق لبناء شبكات الجيل الخامس اللاسلكية 5G في بلدها .

حيث تسير شركة هواوي في طريقها لتوريد المعدات إلى جميع شركات الهاتف المحمول الوطنية الثلاث في كوريا الجنوبية عبر عقود أولية قد تصل قيمتها إلى 9 مليار دولار .

 

وتسعى كوريا الجنوبية مع مورديها من اجل ان تصبح أول دولة تطلق شبكات 5G .

وبينما تشتهر سامسونج بهواتفها الذكية ورقاقات ذاكراتها ، فإن استبعاد وجود معداتها ضمن الشبكات اللاسلكية الأكثر تطوراً في وطنها سوف يكون بمثابة نكسة كبيرة بالنسبة للشركة الكورية الجنوبية .

 

حيث نمت شركة هواوي الصينية لتصبح أكبر صانع للعتاد في مجال الشبكات ، وتحاول تعزيز ذلك من خلال الانتقال إلى تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس 5G، وتستثمر بكثافة في الأبحاث لتصبح واحدة من أكبر حاملي براءات الاختراع ، وجرى التركيز على أهدافها الطموحة في وقت سابق عبر قيام الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع شركة برودكوم Broadcom من شراء شركة كوالكوم Qualcomm مقابل 130 مليار دولار في أكبر صفقة في تاريخ التقنية .

 

حيث تم انتقاد الشركة الصينية ( هواوي ) في الكونغرس الأمريكي على اعتبارها تشكل تهديد للأمن القومي الأمريكي .

ويدرك بارك جين هيو المخاوف الأمنية المحيطة بشركة هواوي ، لكنه قال إن أكبر شركة موفرة لخدمات المحمول في كوريا الجنوبية تبحث في عوامل أخرى ، بما في ذلك التكنولوجيا والتكاليف، مضيفًا أن شركة الاتصالات الكورية الجنوبية لن تأخذ بعين الاعتبار شركة هواوي الواقع مقرها في شنتشن إذا لم تتوافق مع المعايير الأمنية العالمية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق