لماذا يغطي القراصنة اعينهم

لماذا يقوم القراصنة بتغطية عينهم و ووضع رقعة عليها ؟

صورت لنا الأفلام و الرسوم المتحركة بأن قيام القرصان دائماً بتغطية إحدي عينيه برقعة بسبب وجود ندبة تعرض لها بسيف قرصان أخر أو بسبب فقده لعينه . لكن هذا الإعتقاد خاطئ تماماً فليس هذا هو السبب الذي جعل القرصان يقوم بتغطية عينه .

يقوم القراصنة بتغطية إحدي عينيهم برقعة سوداء من أجل الاعتياد علي الظلام و العتمة و التكيف بسهولة مع الأماكن المظلمة كالكهوف و قبو السفينة و الأماكن الأخري التي يصل إليها البحارة في رحلاتهم . و حول ذلك قال مدير معهد الرؤية في جامعة ولاية أوريغون الطبيب “جيم شيدي” أن العين تتطلب فترة طويلة للتكيف التام مع الأماكن المظلمة عند الانتقال من النور إلي العتمة ، حيث تحتاج العين قرابة 25 دقيقة لتتكيف في الانتقال من الضوء الساطع إلي الظلام .

فطبيعة حياة القراصنة متنقلة بين قبو السفينة المظلم إلي سطحها المشمس ، إلي جانب الدخول في المضائق البحرية و الكهوف التي قد تكون عتمتها حالكة ، مما يجعل القرصان يقوم بتغطية إحدي عينيه برقعة ليرفعها عند الدخول إلي الظلام و يري بوضوح و سهولة .

رغم عدم وجود مصدر تاريخي يؤكد هذه الرواية ، إلا أن مركز MythBusters المختص بتأكيد أو نفي الخرافات قام بتجربة هذه الفرضية عام 2007 و كانت النتائج مطابقة تماماً لهذه الفرضية ، فعندما ارتدى الطيارون رقعات على عين واحدة لفترة من الزمن ثم دخلوا منطقة مظلمة، لاحظوا تكيفاً سريعاً للعين المغطاة عند رفع الرقعة عنها، والعكس صحيح. فعند الخروج إلى الضوء الساطع فجأة لم تعاني العين المكشوفة من أي مشكلة بالتكيف السريع، إذاً فالفرضية صحيحة 100% .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق