قواعد يجب الإلتزام بها عند إرتداء الملابس

8 قواعد يجب تطبيقها و الإلتزام بها عند إرتداء الملابس

كثير من الناس يعطي إهتماماً كبيراً لإرتداء الملابس كونها جزءاً مهماً من صورتنا و تعطي إنطباعاً أولياً حولنا عند لقائنا بشخص غريب . لذلك من المهم الإهتمام بكيفية إرتداء الملابس و القواعد العامة التي يجب علينا معرفتها عند إرتدائنا للملابس .

في هذا المقال سنقدم لك عزيزي بعض القواعد و النصائح التي يجب الإلتزام بها عند إرتداء ملابسك :-

1. أزرار البدلة

حيث من ضمن قواعد إرتداء سترة البدلة أن يكون الزر الأسفل دائما مفتوحاً في كل الأحوال و الزر الأوسط من سترة البدلة يجب أن يكون دائماً مغلقاً ، أما الزر العلوي فهو يعتمد علي مزاجك و راحتك .

2. القميص أو البلوزة الحريمي

في حالة إرتدائك قميص أو بلوزة يفضل عدم فتح أكثر من 3 أزرار من القميص أو البلوزة .

 

3. ربطة العنق

ربطة العنق في البدلة يجب أن تصل إلي الخصر أو أكثر بقليل بحيث لا تكون أقصر من ذلك أو أطول من ذلك بكثير .

 

4. المجوهرات

عند إرتداء المجوهرات يجب أن تتطابق الأقراط ( الحلق ) مع السوار في يدك ، أما القلادة يجب أن تتلائم مع الخاتم ، كما ينصح بعدم إرتداء 3 أو 4 مجوهرات بنفس الشكل و اللون .

5. الجوارب

يجب أن تكون الجوارب طويلة بما فيه الكفاية في حالة إرتدائك للبدلة الرسمية بحيث لا يستطيع الأخرين مشاهدة سيقانك عند الجلوس و إرتفاع البنطلون .

6. ثياب المرأة في العمل

في حالة إرتدائك بلوزة دون اكمام في العمل يجب أن تغطي من الأعلي الصدر حتي الكتف و لايجب أن تكون في أعلي البلوزة أشرطة رفيعة .

7. الحزام

في حالة إرتدائك قميص تحت البنطلون ينصح بوضع الحزام . أما في حالة إرتداء البدلة يجب أن يكون لون الحزام مطابق تماماً للون الحذاء .

8. النقشات و الطباعات

ينصح بعدم إرتداء الثياب التي تحتوي من الأعلي و الأسفل علي كثير من النقشات ، يمكنك إرتداء طبعتين مختلفتين من اللون نفسه أو طبعتين من أحجام مختلفة.

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق