فيسبوك يواجه مرةً أخرى دعوى قضائية …

تتعلق بكامبرديج اناليتيكا

 

فيسبوك يواجه دعوى قضائية استرالية تتعلق بكامبرديج اناليتيكا ، والتي قدمتها وتستعد لها شركة IMF Bentham أمام المحاكم الأسترالية، وذلك جاء بعد اعلان فيسبوك أن بيانات ما يصل إلى 87 مليون شخص قد وصلت إلى شركة الإستشارات السياسية كامبريدج أناليتيكا ، حيث تمحورت الفضيحة حول تطبيق “This Is Your Digital Life” .

وتتخصص شركة IMF Bentham في التحقيق بطلبات الدعاوى القضائية وإدارتها وتمويلها في أستراليا والولايات المتحدة وكندا وسنغافورة وهونغ كونغ ونيوزيلندا وأوروبا.

 

وحسبما قالت المنصة عندما بدأ مفوض المعلومات الأسترالي، وهو منظم الخصوصية في البلاد، بالتحقيق فقد يكون قد تم استخدام بيانات أكثر من 311 ألف مستخدم أسترالي بدون ترخيص .

 

وقالت شركة IMF Bentham إنها اشتكت إلى مفوض المعلومات الأسترالي زاعمة وقوع انتهاكات لقوانين الخصوصية حول مشاركة البيانات، وأضافت ايضاً قائلةً أن الدعوى القضائية التي تسعى للحصول على تعويض مالي للمستخدمين قد تعتمد على استجابة المنظم .

وبينت فيسبوك موقفها حيث امتنعت المتحدثة باسم شركة فيسبوك عن التعليق على بيان شركة IMF Bentham .

لكنها قالت إن فيسبوك تتعاون بشكل كامل مع التحقيق الجاري حالياً من قبل مفوض الخصوصية الأسترالي وسوف نراجع أي أدلة إضافية يتم توفيرها عندما يصدر مكتب المفوض الإعلامي في المملكة المتحدة تقريرهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق