فيسبوك وجوجل تبحثان عن المليار التالي من المستخدمين

في افريقيا ...

 

تتطلع الشركات إلى إفريقيا ( القارة السمراء ) وذلك لكونها المصدر الثاني لمستخدمي منصاتها .

حيث قامت شركتا جوجل وفيسبوك بإنشاء مكاتب لها في القارة السمراء ، حيث كانت شركات وادي السيليكون من بين الشركات التي تتنافس للحصول على مركز رئيسي لها في الدول الإفريقية ؛ لأنها تأمل في استيعاب أكثر من مليار عميل جديد محتمل ، حيث تعد مدن لاغوس في نيجيريا وأكرا في غانا ، بمثابة مداخل حاسمة في السوق الجديد المربح .

 

وتقوم شركات التكنولوجيا بالرهان على أفريقيا كمصدر دخل هام لها، وذلك في ظل وجود عدد سكان غالبيتهم من الشباب . حيث أن 60 في المئة من الناس تقل أعمارهم عن 24 سنة .

ولكن ، مع ذلك ، فإن مخاوف خصوصية البيانات في أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا التي تعرضت لها ” فيسبوك ” ، فقد تركت المسؤولين المحليين حذرين بشأن وصول شركة فيسبوك وأقرانها .

 

حيث كان نائب الرئيس النيجيري ” ييمي أوسينباجو ” في كاليفورنيا للإجتماع مع مستثمري التكنولوجيا الأمريكيين حول ما قال أنه يمكن أن يبشر بثورة صناعية رابعة في نيجيريا .

ولكن ليست نيجيريا وحدها هي التي تثير اهتمام عمالقة التكنولوجيا ، حيث قالت جوجل في الشهر الماضي إنها سوف تفتح أول مختبر ذكاء اصطناعي في العاصمة الغانية أكرا .

 

في سياقٍ آخر حصدت منصة فيسبوك في المقابل، والتي لديها 26 مليون مستخدم في نيجيريا، عددًا أكبر من المستخدمين ، وحصلت عمالقة التكنولوجيا على ترحيب حار من العديد من الحكومات الإفريقية ، حيث قال ” ييمي أوسينباجو ” خلال تواجده في كاليفورنيا : إن الحكومة النيجيرية سوف تدعم بنشاط خطة جوجل للمليار التالي من المستخدمين لضمان وصول رقمي أكبر في نيجيريا وحول العالم .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق