فوائد تعاطي الحشيش

5 فوائد لتعاطي مخدر الحشيش .. تعرف عليها

المخدرات طريق سئ و يدمر حياة الإنسان لما لها من أثار علي صحة الإنسان و تستنزف قدراته المادية و تؤدي للهلاك في النهاية … لكن هناك أبحاث اثبتت أن مخدر الحشيش له فوائد عديدة وهي :-

1. أقل عرضة للسمنة

حيث إستعرض الباحثون في مؤثمر المراكز الصحية بجامعة كيبيك 700 شخص من البالغين و تترواح أعمارهم بين 18-74 ، ووجد الباحثون أن المستخدمين للاعشاب درجات مؤشر كتلة الجسم لديهم منخفضة ، و مما يحميهم أيضا و يقلل من تعرضهم لمرض السكري .

2. يحسن وظيفة الرئة

من المعروف أن التدخين يدمر الرئتين لكن تدخين الاعشاب ليس سئ للرئتين و يساعد في تحسين وظائفها بالمقارنة مع مدخني السجائر . و تقول الابحاث أن التسربات الكبيرة التي يأخدها مدخنو الأعشاب قد تؤدي إلي تدريب الرئتين لتكون أكثر كفاءة .

3. يقتل الخلايا السرطانية

المخدرات بشكل عام تساعد في تقليص الخلايا السرطانية و يوصي المرضي بإستنشاق أو تعاطي عشب الحشيشية كعلاج للأعراض المرتبطة بالسرطان .

4. عشب الحشيشة يساعد في علاج إدمان الهيروين

تدخين عشب الحشيشة يساعد في التخلي عن المواد الأفيونية مثل الهيروين ، فقد توصلت دراسة جديدة في جامعة كولومبيا أن المرضي الذين يخضعون لعلاج الإدمان علي الأفيون و يدخنون الأعشاب كانوا أكثر قدرة علي النوم و أقل قلقاً .

5. يزيد الإبداع

في دراسة عن الوعي و الإدراك في عام 2012 وجدت أن الماريجوانا تجعل الاشخاص أكثر إبداعاً علي الأقل من الأقل من حيث مدي استخدام اللغة ، و قال الباحثون: تم اختبار مائة وستين من مستخدمي عشب الحشيش للعمل على تصميمات اكثر ابداعًا.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق