علامات تدلل علي قرب تعرضك لأزمة قلبية

6 علامات و دلائل علي قرب تعرضك لأزمة قلبية . تعرف عليها

حسب دراسات علمية أن من بين كل أربعة أشخاص هناك شخص يموت بسبب تعرضه لأزمة قلبية , و الغالبية العظمي من هؤلاء الأشخاص لا يتوقعون إصابتهم بها و تعرضهم لها . لذلك سنقدم لك في هذا المقال عزيزي القارئ 6 علامات و دلائل تشير إلي قرب تعرضك لأزمة قلبية حسب ما كشف الدكتور آدم تايلور، من جامعة لانكستر البريطانية:-

1 . التجاعيد في الأذن :-

من المؤشرات الخارجية التي تنذر بالإصابة بمرض القلب و قرب تعرضك لأزمة قلبية هي ظهور تجاعيد فطرية علي شحمة الأذن المعروفة باسم “علامة فرانك” . حيث أظهرت دراسات أن هناك ارتباط بين تجاعيد شحمة الأذن وزيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين .

2. ظهور نتوءات علي بعض أعظاء الجسد :-

النتوءات هي عبارة عن زائدة لحمية رخوة تنمو علي الجلد و علي غشاء مخاطي ، في حالة ظهور تلك النتوءات علي مرفقك أو ركبتيك أو جفونك فيجب التوجه إلي الطبيب لتشخيص حالتك .

3. سماكة أظافر اليدين :-

في حال أصبحت أظافر يديك أكثر سمكاً فهذا دليل علي مشاكل في القلب كونه يدل علي إنتاج جسمك المزيد من الأنسجة و علي اعتبار أن الدم المؤكسد لا يصل إلي الأصابع .

4. ظهور رواسب دهنية في العين :-

في حال رؤية رواسب دهون في العين و تحيط هذه الرواسب بالقزحية (الجزء الملون من العين) ، و تكون غالباً ذات لون رمادي ، فذلك مرتبط ببعض عوامل الإصابة بمرض القلب التاجي (الداء القلبي الإكليلي).

5. التهاب اللثة :-

في حال كان الفم مليئا بالبكتيريا فإن هذه البكتيريا تنتقل إلي الدم حيث تدخل من الفم بإتجاه الأوعية الدموية . فصحة فمك من المؤشرات علي صحة القلب و الأوعية الدموية .

6. لون الشفاه :-

لون شفاهك دليل علي صحة قلبك ، فلون الشفاه في العادة يكون أحمراً ، فإذا كان أزرقاً فهذل دليل علي أن الشخص يعاني من مشاكل في القلب ، و ذلك بسبب فشل نظام القلب في توصيل الدم إلي الأنسجة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق