طرق لمواجهة رائحة الجسم الكريهة

6 طرق لمواجهة الرائحة المنبعثة من اجسامكم اذا كانت كريهة

رائحة الجسم الكريهة تتسبب بها الكثير من المسببات منها بذل المجهود اليومي والحركة او الملابس او بعض العطور او مزيلات العرق لكن ان اعتنيت بجسمك وحافظت على نظافته بالطريقة الصحيحة لن يحدث ذلك :

 

فهناك بعض الامور والعادات اليومية التي يجب عليك القيام بها لتحافظ على رائحة مثيلة لا تسبب الازعاج لك ولا لمن هم حولك تعرف على اهمها من موقع عرب شير :

1- مزيل العرق المناسب مع جسمك
قد يكون من الصعب العثور على مزيل العرق المناسب لك، ولكن بكل تأكيد لا تستمر على استخدام نفس المزيل الحالي الذي لا يعطي أي مفعول.

قد يستغرقك إيجاد مزيل العرق الذي يحوي المواد الفعالة المناسبة مع جسمك بعض الوقت، ولكن هذا لا يعني انه يجب عليك ان تجرب أغلب أنواع المزيلات الموجودة في الأسواق وانتقائها بشكل عشوائي، وإنما يجب أن تركز على المكونات التي يحويها المزيل.
انتبه إلى المكونات النشطة التي يحويها مزيل العرق، فإن كان الذي لديك يحوي صودا الخبز او زيت شجرة الشاي والذي أثبت أنه غير فعال، فتجنب شراء أي منتج جديد اخر يحويها وحاول تجربة عناصر نشطة أخرى.

2- مزيل العرق الطبيعي
في بعض الأحيان وبدلاً من استخدام مزيلات العرق التجارية قد ننصحك بتجربة المزيلات منزلية الصنع التي قد لا تمنعك من التعرق ولكنها ستاسعدك على ايقاف الرائحة من خلال القضاء على المصدر الأساسي لها الا وهو البكتيريا.

يوجد العديد من الوصفات لبدائل مزيل العرق المنزلية أو الطبيعية مثل: صودا الخبز، خل التفاح.

3- رائحة قدمك الكريهة
يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة رائحة القدمين، وفي هذه الحالة ننصحك بـ:

استخدام رذاذ الاحذية الذي يعمل كمزيل للرائحة من الحذاء.
بالإمكان استخدام الكحول إلا أن الكحول قد تسبب تهيج وتقشير لجلد الرجلين، لذا استخدمها فقط على الحذاء وتاكد من جفافها قبل ارتداءك الحذاء أو ارتدي الجوارب عند ارتدائه.
ننصحك بارتداء الجوارب القطنية بشكل دائم.
احرص على نظافة رجليك بغسلهما باستمرار.
اختار أنواع الاحذية الجيدة التي تساعد على تهوية الرجلين.
إذا كنت تعاني من فطريات القدم او فرط التعرق فننصحك بزيارة الطبيب.

4- الاغتسال والاستحمام بشكل منتظم
التنظيف السليم وغسل أنحاء الجسم المختلفة يومياً وبانتظام وبطريقة سليمة خاصة أكثر الأماكن عرضة لاصدر الرائحة الكريهة سيساعدك كثيراً في مكافحة أي رائحة غير مرغوب بها.

ننصحك باستخدام الصوابين والغسولات المناسبة والخاصة بكل منطقة، فقد يكون غسول الأماكن الحساسة مختلف عن غسول الجسم او غسول الوجه.

5- اختر نوعية الأقمشة
اهتم بنوعية الأقمشة التي ترتديها خاصة تلك المصنوعة منها ملابسك الداخلية.

أظهرت دراسة حديثة أن الملابس الداخلية التي قد تكون مصنوعة من الأقمشة المصنعة مثل البوليستر أو أي من الألياف الغير الطبيعية هي مناطق مشجعة لتكاثر البكتيريا.

ابحث عن الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن والكتان، أو الصوف.

6- اغسل ملابسك
تأكد من عدم ارتداؤك لنفس القميص مرتين خاصة إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل التعرق. وبامكانك كحل بديل ارتداء القمصان قصيرة الأكمام القطنية فهي تمتص العرق وقد تريحك من كثرة غسل ملابسك الخارجية وتقلل من مشاكل الرائحة.

أحياناً قد يساعدك إضافة كوب من الخل إلى الغسيل في اعطاء ملابسك رائحة جيدة. يمكنك أيضا استخدام كوب من صودا الخبز أو صودا الغسيل للتغلب على أي رائحة نتنة. ولكن انتبه الى عدم خلطهما سوية إذ ان فعاليتهما تقل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق