طرق التخلص من الشخير

طرق التخلص من الشخير . تعرف عليها

الشخير مشكلة يعاني منها الكثير بل أنه أحيانا سبب من أسباب الإنفصال بين الأزواج لما يسببه من إزعاج و ضوضاء أثناء النوم . إليك عزيزي في هذا المقال طرق عدة للتخلص من الشخير :-

1. إنقاص الوزن

الأشخاص الذين لديهم وزن زائد تزداد لديهم نسبة الشخير 50% ، لذلك ينبغي عليك اتباع نظام غذائي صحي يساعدك في إنقاص الوزن بسبب أن السمنة تؤدي إلي تراكم الدهون في مجري التنفس العلوي الذي يؤدي لاحقاً إلي الاصابة بإمراض الجهاز التنفسي .

2. وضعية النوم

وضعية النوم لها علاقة بالشخير ، حيث أن النوم علي الظهر يزيد من نسبة الشخير وربما يؤدي لاحقاً إلي ضيق في التنفس وينصح الأطباء بالنوم علي الجنبان بدل من الظهر .

3. الغناء

توصلت دراسة بريطانية إلي أن نسبة الشخير تنقص عند الأشخاص الذين يملكون صوت عذب عمن يستمرون طوال اليوم صامتين ، فالغناء يقوي عظلات الحنجرة و باطن القدم ، ليس المطلوب أن تغني مثل عمرو دياب أو كاظم الساهر لكن المطلوب هو بعض الدندنة يومياً مما يساعدك علي تقليل نسبة الشخير .

4. التوقف عن التدخين و الكحول

الأشخاص المدخنين أو المعتادين علي شرب الكحول  أكثر عرضه للشخير من الأشخاص الأخرين ، فهذا ما نشرته دراسة أقيمت في جامعة Howard. ينصح د/وينتر” بتخفيف العبء وعدم ايذاء الحلق الذي يسبب بعد ذلك ضيق تنفس , لذلك ينصح بعدم تناول  الكحول أو التدخين”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق