شركات الشرق الأوسط تجمع معلومات منك اكثر مما تحتاج !!!

 

في دراسة استطلاعية أجرتها كشفت عنها الشركة الرائدة في الامن الالكتروني شركة ” جيمالتو ، في مختلف أسواقها العالمية ، انها توصلت من خلالها إلى عدم قدرة أكثر من نصف شركات الشرق الأوسط على تحليل كامل البيانات التي تجمعها ، وأن ثلثها لا تعلم أين يتم تخزين بياناتها الحساسة .

 

كما أن بعض من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط يعتقدون بأن مؤسساتهم تخفق في تنفيذ جميع إجراءاتها بما يتماشى مع قوانين حماية البيانات الجديدة كاللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR).

وقال أحمد عبدالله، المدير العام للمشاريع والأمن السيبراني لدى جيمالتو في السعودية وبلاد المشرق العربي : “إذا لم تتمكن الشركات من تحليل جميع البيانات التي تجمعها، فإنها لن تستطيع استخلاص القيمة من تلك البيانات، كما انها لن تتوصل بشكل دقيق إلى أدوات التحكم الأمنية المناسبة للحفاظ عليها.

وهذه البيانات غير المضمونة هي منجم للمخترقين الذين قد يسعون لبيعها لجهات خارجية ، أو التلاعب بها لتحقيق مكاسب مالية ، أو الإضرار بسمعة الشركة.

ولعل الاختراقات التي تعرضت لها فيسبوك مؤخرا أو حتى تطبيق كريم الشهير هو دليل على مدى الضرر الذي قد يؤدي إليه مثل هذا التلاعب.

ويمكن أن يستغرق اكتشاف مثل هذه الحالات سنوات عدة ما يجعل من تدارك الضرر أكثر صعوبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق