رجيم التنفس الطويل طريقة يابانية للتنحيف بدقيقتين يوميا

طريقة رائعة لتنحيف اجسامكم عبر التنفس بشكل يومي لدقيقتين

يشكل فقدان الوزن مشكلة حقيقية بالنسبة للكثير من البشر . وهناك الكثر من وصفات والاصناف الغذائية المتبعة للرجيم  التي تبشركم بنقصان الوزن ولكن لا فائدة او انك تخسر القليل فقط 

من أجل فقدان الوزن، من المهم امتلاك نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم. لكن اعلموا أنكم من الممكن أيضاً أن تفقدوا الوزن الزائد عن طريق الرجيم التنفسي أو رجيم التنفس الطويل !

في الواقع، هذا الرجيم التنفسي، الوصفة اليابانية، التي تشجع على التخلص من الدهون

رجيم التنفس الطويل، ما هو ؟

رجيم التنفس الطويل هو طريقة للرجيم بوصفة يابانية يرتكز على التنفس من أجل خسارة الوزن. الممثل الياباني، Ryosuke Miki، الذي ألقى الضوء على هذا الرجيم، خسر حتى 13 كلغ من الوزن و12 سنتم من محيط الخصر في ستة أسابيع فقط بفضل هذه التقنية. هذا الممثل الذي كان يعاني من آلام الظهر، كان يمارس تمارين التنفس للتخفيف من أوجاعه، كما نصحه الطبيب. بعد بعض الوقت، انتبه إلى أن وزنه بدأ ينخفض بفضل تمارين التنفس هذه.

بحسب ما يقول ميكي ريوسوك، انه يوميا يتبع طريقة النفس الطويل من اجل انقاص الوزن لمجة دقيتقين الى خمس .

رجيم التنفس الطويل، هل هو فعال حقاً ؟

عند استنشاقك للهواء فان الأوكسجين يساعد على حرق الدهون ويسمح بالتخلص من السموم.

لذلك فهو فعال في فقدان الوزن، لكن بشرط أن يكون مصحوباً بنظام غذائي متوازن وتمارين رياضية.

يساعد التنفس أيضاً على الحدّ من التوتر والضغط النفسي، مما يسمح بالأكل أقل بين الوجبات للتخفيف من القلق. يؤثر التنفس الجيد أيضاً بطريقة إيجابية على مجموع الجسم.

الشخص الذي يعاني من مشاكل في القلب يجب أن يستشير الطبيب قبل أن يتبع هذا الرجيم في التنفس.

 

كيفية عمل ذلك ؟
يمكنكم أن تنفذوا هذا الرجيم التنفسي بطريقتين :

1 : عبر التمرين الاول

ابدأوا أولاً بتقليص عضلات المؤخرة. حركوا بالتالي ساقكم اليمنى إلى الأمام وساقكم اليسرى إلى الوراء، بشكل يصبح معه جزءاً كبيراً من وزن جسمكم على القدم الخلفية. عندما تتمكنون من هذه الوضعية، ابدأوا بالتنفس بعمق من الأنف مدة ثلاث ثوانٍ، ثم امسكوا تنفسكم ثلاث ثوانٍ أخرى، وأنتم ترفعون ذراعيكم فوق رأسكم. ازفروا بعدها مدة 7 ثوانٍ، مع تخفيض الذراعين وتقليص كل عضلات الجسم لمساعدتكم على تفريغ الهواء بكامله. تأكدوا من أنكم أفرغتم رئتيكم جيداً.

2 : عبر التمرين الثاني

التمرين الثاني يرتكز على أن تكون الساقين مستقيمتان جيداً والقدمين متباعدتان قليلاً. ثم ضعوا يداً على بطنكم واليد الأخرى على أسفل الظهر. قوموا بنفس مراحل الشهيق- الزفير التي ذكرناها في التمرين الاول، مع المحافظة على هذه الوضعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق