كلما كانت العلاقة الجنسية أفضل كانت نسبة الخيانة أعلي

في دراسة نشرتها Journal of Personality and Social Psychology

إذا كنت تعتقد بأن العلاقة الجنسية الأفضل و المثالية تؤدي إلي زواج ناجح و جيد خالي من الخيانة فأنت مخطئ بحسب دراسة صدرت مؤخراً ، حيث توصلت إلي أن كلما كانت العلاقة الجنسية بين الطرفين ممتازة كلما كانت نسبة الخيانة الزوجية أعلي .

معظم الناس يعتقدون بأن العلاقة الجنسية السيئة تؤدي إلي تدهور في العلاقة بشكل عام بين الشريكين ، لكن باحثين في جامعة فلوريدا أكدوا بحسب دراستهم الحديثة أن الأزواج الذين تكون لديهم حياة جنسبة ممتازة هم في الواقع أكثر عرضة للخيانة .

حيث قال الباحثون في دراستهم التي نشرت في Journal of Personality and Social Psychology  : ” من المستغرب أنّ الناس الذين يرضون عن علاقتهم الجنسية كانوا أكثر عرضة للخيانة، وربما ذلك يعود الى أنهم يشعرون بإيجابية أكثر وثقة بالنفس أعلى، مما يزيد من طمعهم في الحصول على المزيد وإرضاء نفسهم أكثر”.

الدراسة شملت مجموعات من 233 شخصاً متزوجين حديثاً في مدة تقارب ال3 سنوات و نصف ، حيث تم الطلب منهم توثيق تفاصيل علاقتهم الجنسية و الزوجية و الإلترام و الإخلاص فيها . كما طُلب من الأزواج النظر الى صور أشخاص من الجنس الآخر وتم الحكم عليهم على أساس المدة التي استغرقوها في النظر لمحاولة تحديد احتمال الخيانة، ومن ثم يتم تطابق الاختبار مع اعترافات الأشخاص، فأولئك الذين ينظرون بسرعة الى الصور ثم يصرفون النظر لديهم احتمال أدنى من الخيانة مثلاً.

فقد وجدت الدراسة أن النساء الأكثر جاذبية لديهن احتمال أدني من الخيانة مقارنة بالنساء الأقل جادبية ، في حين كان الرجال الأكثر جادبية أكثر عرضة للخيانة . كما أن الأشخاص الأصغر سناً هم النسبة الأكبر من الخونة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق