حقائق عن الفنان ليوناردو ديكابريو ستزيد نصيبه من المعجبين!

هذا الاسم الذي ارتبط بالكثير من الأفلام رفيعة المستوى، الاسم الذي ناضل للوصول إلى الأوسكار وعندما وصل إليها تسبّب بفرحةٍ كبيرة لغالبنا

(ليوناردو ديكابريو)، هذا الاسم الذي ارتبط بالكثير من الأفلام رفيعة المستوى، الاسم الذي ناضل للوصول إلى الأوسكار وعندما وصل إليها تسبّب بفرحةٍ كبيرة لغالبنا، ومئات الآلاف من التغريدات على (تويتر) في الدقيقة الواحدة.

سنعرض في هذا المقال 15 معلومةً قد لا تعرفها عن (ليوناردو ديكابريو):

1. وُلد (ليوناردو) في كاليفورنيا كأمريكي لكن أصله معقّدٌ أكثر من ذلك، وُلدت أمه في ألمانيا، أبوه نصف إيطالي ونصف ألماني، وإحدى جدتيه كانت روسيةً.

2. يهتم (ليوناردو) بأمور البيئة كثيراً، فقد تبرّع بـ 3 مليون دولار للمساعدة في حماية النمور في نيبال عام 2013، وبـ 3 مليون دولار أخرى للحفاظ على المحيطات في عام 2014، وقد تبرّع بمليون دولار في عام 2010 لهاييتي بعد الزلزال القوي الذي ضربها.

3. سُمّي (ليوناردو) بهذا الاسم لأن ركلته الأولى داخل رحم أمه حصلت وهي تشاهد لوحةً لـ(ليوناردو دافنشي) في فلورنسا، فأحسّ والده -والذي كان فناناً- أن هذا ما يتوجّب عليهم فعله.

4. عندما بدأ (ليوناردو) مسيرته المهنية، نصحه وكيله بتغيير اسمه إلى اسمٍ أمريكي أكثر، لأن اسمه الأصلي حسب زعمه كان يُعطي إيحاءً عِرقياً، لكن (ليوناردو) لم يعمل بهذه النصيحة.

5. لدى (ليوناردو) ابنة متبنّاة، فعندما كان يصوّر فيلم Blood Diamond كان يعمل مع 24 يتيماً من (SOS قرى الأطفال) في موزمبيق، كانت هناك تلك الفتاة الصغيرة والتي قام بالتّعرف عليها عن قرب وقرّر كفالتها اقتصادياً، فعلى الرغم من أنها لا تعيش معه، إلا أنه يرسل لها مالاً كلّ شهر من أجل المعيشة والطعام، ويقوم بمهاتفتها بانتظام.

6. في عام 2009، قام (ليوناردو) و (كيت وينسليت) بدفع أقساط مأوى العجزة الذي تسكنُ فيه آخر ناجية من حادثة غرق سفينة (التايتانيك) كي لا تضطر إلى بيع تذكاراتها من الرحلة.

7. تمّ عرض دور البطولة في فيلم American Psycho على (ليوناردو)، لكنه قام برفضه لأن كل معجبيه في تلك الفترة كانوا من الإناث المراهقات!

8. بدلاً مِن تبذير أمواله على اقتناء كثيرٍ من السيارات الغالية، يمتلك (ليوناردو) سيارة واحدة وهي Toyota Prius الصديقة للبيئة، وقد عُرِف عنه أنه يسافر بطائرات عادية بدلا من الطائرات الخاصة لكي يوفر المال من جهة، ويقلل من الانبعاثات غير الضرورية من جهةٍ أخرى.

9. قال صحفي في مجلة Time أنّ (ليوناردو) ممل، لأنه استطاع استحضار أسماء 20 نوعٍ مهدّدٍ بالانقراض من ذاكرته.

10. يُعد (ليوناردو) و Mark Whalberg صديقين مُقرّبين الآن، لكن في عامِ 2013 صرّح (مارك) أنّهما كانا يكرهان بعضهما أثناء تصويرهما لفيلم The Basketball Diaries عام 1995.

11. كان (ليوناردو) على وشك الموت مرةً أثناء القيام بالقفز المظلي، فقد أبت مظلّته أن تفتح، من حُسن حظّه أنّه كان هناك مدرّبٌ قريبٌ منه بما يكفي لإنقاذه.

12. في عام 1998، تم اختيار (ليوناردو) من قبل People Magazine كواحدٍ من أجمل 50 شخص في العالم.

13. بعد طلاق والديه، ذهب (ليوناردو) للعيش مع أمه وجدته الألمانية واللتين كانتا تصطحبانه إلى ألمانيا باستمرار، وهذا يفسّر إجادته للغة الألمانية.

14. في عام 2005، أُصيب وجه (ليوناردو) بجروحٍ بالغة بعد أن قامت العارضة Aretha Wilson بضربه على وجهه بزجاجةٍ مكسورة خلال حفلة في (هوليوود)، تمّت محاكمتها وثبت أنها مذنبة وتمّ الحكم عليها بالسجن لعامين.

15. اشترى (ليوناردو) جزيرةً في Belize في عام 2009 مُخطِّطاً لجعلها منتجعاً صديقاً للبيئة.

ما رأيك بهذا الممثل الرائع، وما هو فيلمك المفضَّل له؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق