جوجل تغضب مستخدمي محركها في أخر تحديثاتها

في أسوء تغيير في تاريخ محرك البحث الشهير

قامت شركة جوجل بإحداث تغيير كبير في نتائج البحث الخاصة بالصور ، و قد أكدت الشركة العملاقة أن التحديث الذي أجرته الخميس الماضي لن يظهر خيار ” عرض الصور ” في نتائج البحث الخاصة بها مما أثار غضب و إنتقاد شديد من مستخدمي المحرك الشهير .

حيث كان في السابق يظهر زر ” عرض الصور ” للمستخدمين عند النقر علي الصورة دون الحاجة إلي زيارة الموقع الذي يتضمن تلك الصورة . و قالت جوجل إن هذا التغيير جاء نتيجة إتفاق تسوية توصلت إليه مع مكتبة “GettyImages” للصور.

فقد شملت الصفقة أحكاماً تتطلب من جوجل عرض معلومات إضافية حول حقوق الطبع و النشر . بدلاً من زر ” عرض الصورة ” ، الذي يعد خبراً رائعاً للمصورين و مواقع الويب التي تشتكي من ميزة عرض الصورة التي شجعت المستخدمين علي سرقة الصور دون الحصول علي إذن أو دفع مقابل أو حتي زيارة تلك المواقع .

و قالت جوجل في تغريدة لها ، إن هذه التغييرات جاء لإرضاء الطرفين ، موضحة أنها مصممة علي تحقيق التوازن بين خدمة المستخدمين و بين حقوق النشر مؤكدة أنها تأخذ بالاعتبار مصلحة الجميع.

لكن هذا لم يرضِ مستخدمي المحرك الشهير جوجل الذين عبرواً عن غضبهم و اسفهم الشديد بشأن هذا التغيير ، وقد لجأ العديد من المستخدمين للتعبير عن غضبهم من خلال وسائل التواصل الإجتماعي الشهيرة ووصفوه بأنه أسوء تغيير في تاريخ الشركة و قد وصفه أخرين بأنه خطوة إلي الوراء و رغم كل هذه الإنتقادات فلم تستجب جوجل بعد لهم .

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق