تعرف اكثر على ” ايكيا “

افضل شركة في تصميم الاثاث

 

كل شخص خاصة النساء يهتمون في ديكورات منازلهم ومنا من يهتم بديكورات مكاتبهم او محلاتهم وغيرها …

واكثر شركة مشهورة في تصميم انواع الاثاث من طاولات ودواليب وأسِرَّة ومكاتب وغيرها … ، هي شركة ” ايكيا ” العملاقة .

 

ايكيا هي شركة عالمية متخصصة في صناعة الأثاث.

وتنتج وتبيع الأثاث المنزلي الجاهز، الإكسسوارات، تجهيزات المطابخ ودورات المياه في محلاتها للتجزئة المنتشرة في العالم. وهي أكبر شركة منتجة للأثاث في العالم.

أسس إيكيا إينغفار كامبراد في عام 1943 في السويد ويمتلكها الآن ويديرها بالمشاركة مع مجموعة هولندية.

واسم إيكيا IKEA هو اختصار لاسم المؤسس، والمزرعة التي نشأ بها “إلمتاريد أغوناريد” ثم اسم المنطقة التي ينتمي إليها، جنوب السويد.

 

بدأت إيكيا أعمالها في السعودية وتحديدا في مدينة جدة عام 1983م بمعرض لاتتجاوز مساحتة 700م2 يقع على طريق الكورنيش، وفي عام 1985م انتقلت الي الي حي السليمانية وافتتحت معرضا أكبر بمساحة 7000م2 .

وفي سبتمبر من عام 2004م أفتتح إيكيا مركزين جديدين لها في الرياض وجدة وعلى مساحة 28 ألف متر مربع لكل منهما، وانفقت من أجل تجهيز الموقعين 240 مليون ريال (64 مليون دولار).

 

صممت شركة ايكيا منازل متنقلة للاجئين السوريين من الخشب وهي أفضل من الخيام ، حيث ذكرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أن أول نماذج لهذه المنازل التي تأتي في صناديق مسطحة ويمكن تجميعها دون استخدام أدوات خلال 4 ساعات، سوف يتم عرضها في أثيوبيا قريباً وسيتم تثبيت نحو 26 منزلاً متنقلاً هناك بالإضافة إلى 24 للاجئين السوريين منها 12 على الحدود مع العراق و12 على الحدود مع لبنان.

بتاريخ 6 آذار 2014 : إفتتاح فرع إيكيا في الأردن – عمّان على طريق المطار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق