انخفاض في عدد المستخدمين وارتفاع في معدل الايرادات في تويتر

شهد موقع تويتر في الآونة الأخيرة انخفاضًا طفيفًا في عدد المستخدمين النشطين شهريًا خلال الربع الثاني من عام 2018 ، حيث انخفض عدد المستخدمين النشطين شهريًا من 336 مليون مستخدمًا في الربع الأول من عام 2018 إلى 335 مليونًا في الربع الثاني من عام 2018 .

وجاء الانخفاض في عدد المستخدمين النشطين شهريًا من الولايات المتحدة ، في حين بقيت الأعداد العالمية للمستخدمين النشطين شهريًا ثابتة ، ويعد عدد المستخدمين النشطين شهريًا بمثابة مقياس يتم استخدامه للحديث حول نمو الشركة ونجاحها .

كما أعلنت الشركة عن تحقيقها عائدات بلغت 711 مليون دولار ، مما شكل ارتفاعًا بالمقارنة مع عائدات الربع الأخير البالغة 665 مليون دولار ، وسجلت إيرادات صافية بقيمة 100 مليون دولار ، بحيث شكل هذا الربع ثالث ربع رابح على التوالي بالنسبة للشركة ، مع مكاسب إعلانية قوية ، إذ بلغت عائدات الإعلانات 601 مليون دولار ، بزيادة قدرها 23 في المئة على أساس سنوي .

وكان المحللون قد حذروا من أن حملة الشبكة الاجتماعية للتخلص من ما يسمى بحسابات روبوتات الدردشة الكتابية يمكن أن تضر بنمو المستخدمين ، حيث قامت الشركة بإيقاف 70 مليون حساب مشبوه خلال عدة أشهر ، وذلك لتؤكد للمعلنين أن الأرقام التي أبلغت عنها تمثل مستخدمين حقيقيين لمنصتها ، وعارض العديد من المسؤولين التنفيذيين في تويتر فكرة اتخاذ إجراءات صارمة ضد الحسابات الزائفة لأنها قد تضر بالإيرادات .

وسلَّطت الشركة الضوء على عدد المستخدمين النشطين يوميًا لتعويض الانخفاض في عدد المستخدمين النشطين شهريًا ، حيث ارتفع عدد المستخدمين النشطين يوميًا في الربع الثاني بنسبة 11٪ على أساس سنوي ، لكن الشركة لم تعطي رقمًا محددًا ، قائلةً إنهم يمثلون أقل بكثير من نصف عدد المستخدمين الشهري .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق