الأفلام المرشحة لجوائر الأوسكار 2018

تعرف علي الأفلام المرشحة لحفل جوائز الأوسكار ال90

حفل توزيع جوائز الأوسكار هو حفل تنظمه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لِتَكريم أفضل الأفلام لسنة  2017 ، تعرف علي أبرز الترشيحات لهذا العام :-

أكثر الأفلام ترشيحاً للجوائز هذا العام هو فيلم The Shape of Water بواقع 13 ترشيحاً وهي أفضل فيلم، و أفضل نص أصلي وممثلة لسالي هوكينز وأفضل ممثلة مساعدة لأوكتافيا سبنسر وأفضل مخرج ونال الترشح جييرمو ديل تورو.
 
 
حيث تدور قصة فيلم  The Shape of Water 2017 : في حكاية خيالية تجري أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتي السابق، وفي إحدى المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، تعيش إليسا حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية.
 
ثم جاء ثانياً فيلم Dunkirk بواقع 8 ترشيحات لجوائز الأوسكار لهذا العام  وهي أفضل فيلم وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج صوتي وأفضل ميكساج صوتي وأفضل تصميم إنتاج وأفضل مونتاج في فيلم سينمائي، كما نال كريستوفر نولان ترشيحا لجائزة أفضل مخرج.
 
 
حيث تدور قصة فيلم Dunkirk 2017 : حول عملية الإجلاء الإعجازي لجنود الحلفاء من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا، حيث تقطعت السبل بجنود الحلفاء وحوصروا بواسطة الجيش الألماني في شواطئ ومرافئ (دونكيرك) الفرنسية منذ 27 مايو وحتى 4 يونيو من عام 1940 أثناء قتال فرنسا في الحرب العالمية الثانية.
 
ثم جاء ثالثاً فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri بواقع 7 ترشيحات لجوائز الأوسكار وهي أفضل فيلم وأفضل ممثلة في دور رئيسي لفرانسيس ماكدورماند وأفضل ممثل مساعد لكل من وودي هارلسون وسام روكويل وأفضل نص سينمائي أصلي وأفضل مونتاج في فيلم سينمائي وأفضل موسيقى تصويرية.
 
 
حيث تدور قصة فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri 2017:بعد مرور أشهر دون الوصول للجاني في قضية مقتل ابنتها، تتخذ (ميلدريد هايز) خطوة جريئة، تتلخص في إقامة ثلاث علامات تؤدي إلى بلدتها مع رسالة مثيرة للجدل موجهة إلى (وليام ويلوجبي)، مأمور شرطة المدينة الموُقَّر، في حين أن نائبه الضابط (ديكسون) – رجل غير ناضج متواكل على والدته ويميل إلى العنف – يتورط في القضية، فتنشب المعركة بين (ميلدريد) وقوى القانون في بلدة (إيبينج).
 
ثم جاء رابعاً Phantom Thread بواقع 6 ترشيحات لجوائز الأوسكار وهي أفضل فيلم وأفضل ممثل في دور رئيسي لدانيال دي لويس وأفضل ممثلة مساعدة لليزلي مانفيل وأفضل مخرج لبول توماس أندرسون وأفضل أزياء وأفضل موسيقى تصويرية.
 
 
حيث تدور قصة فيلم Phantom Thread 2018: تقع الأحداث في عالم الموضة خلال الخمسينات في (لندن)، حيث يتم تكليف خياط بتصميم الفساتين لأعضاء الطبقة الراقية والأسرة المالكة.
 
ثم جاء خامساً فيلم Darkest Hour بواقع 6 ترشيحات لجوائز الأوسكار وهي أفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي وأفضل ماكياج وتصفيف شعر وأفضل أزياء وأفضل تصميم إنتاج، كما نال جاري أولدمان ترشيحا لجائزة أفضل ممثل.
 
 
حيث تدور قصة فيلم Darkest Hour 2017:”ساعة حالكة” في اﻷيام الأولى من اندلاع الحرب العالمية الثانية، يقف مصير القارة اﻷوروبية بأسرها على رئيس الوزراء البريطاني الجديد وقتئذ ونستون تشرشل الذي يتوجب عليه اتخاذ القرار الصعبن إما بالتفاوض مع القائد النازي أدولف هتلر أو بشن الحرب عليه.
 
ثم جاء سادساً فيلم Lady Bird بواقع 5 ترشيحات لجوائز الأوسكار وهي أفضل فيلم وأفضل ممثلة في دور رئيسي لسيرشا رونان وأفضل ممثلة مساعدة للوري ميتكالف وأفضل مخرج لجريتا جيروج وأفضل نص سينمائي أصلي.
 
 
حيث تدور قصة فيلم Lady Bird 2017: كريستينا مكفرسون (ليدي بيرد) من كبار طلاب المدرسة الثانوية؛ وهي شخصية تتوق دومًا للمغامرة، التطور، والفُرص التي يمكن اغتنامها، لكنها لا تجد شيئًا من هذا في المدرسة الثانوية الكاثوليكية بـ(ساكرامنتو).. يتتبع الفيلم كريستينا خلال سنة تخرجها من المدرسة الثانوية، راصدًا تجربتها الرومانسية الأولى التي تخوضها، مشاركتها في الألعاب المدرسية، والأهم من كل ذلك؛ سعيها للحصول على قبولها بالكلية التي ترغبها.
 
ثم جاء سابعاً فيلم Call Me By Your Name بواقع 4 ترشيحات لجوائز الأوسكار وهي أفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس ونال تيموثي شالاميت ترشيحا كأفضل ممثل ونالت أغنية Mystery of Love ترشيحا كأفضل أغنية.
 
 
حيث تدور قصة فيلم Call Me by Your Name 2017:” نادنى بإسمك “حول قصة حب تنمو براعمها بين فتى مراهق وضيفة الصيف النزيلة بقصر والديه على شاطئ (الريفيرا) الإيطالي، وخلال أسابيع الصيف التي لا تهدأ، تتطور العلاقة بينهما وتتوجها رغبتهما في أن يكونا لبعضهما البعض، وبينما يختبران مراحل العلاقة يواجهان خوفهما بألا يعثرا على مثل علاقتهما الحميمة مرة أخرى.
 
ثم جاء ثامناً فيلم Get Out بواقع 4 ترشيحات لجوائز الأوسكار وهي  أفضل فيلم وأفضل نص سينمائي أصلي وأفضل مخرج ونالها جوردان بيل وأفضل ممثل في دور رئيسي ونال الترشيح دانيال كالويا .
 
 
حيث تدور قصة فيلم Get Out 2017 : حول شاب إفريقي أمريكي يقوم بزيارة عائلة حبيبته البيضاء في بناية مملوكة لهم، لكنه يكتشف أن البناية التي يقيم بها أهل حبيبته قد اختفى عدد كبير من سكانها في ظروف غامضة، ومن هنا ينذره أحد قاطني البناية بضرورة الخروج بأقصى  سرعة، لكنه يدرك أن القول أيسر كثيرًا من الفعل.
 
ثم جاء أخيرأ و تاسعاً فيلم The Post بواقع ترشيحين لجوائز الأوسكار وهي أفضل فيلم وأفضل ممثلة في دور رئيسي وجاءت من نصيب ميريل ستريب.
 
 
حيث تدور قصة فيلم The Post 2017 : يقوم الفيلم على أحداث حقيقية، متناولًا عملية التستر على الفساد والتي دامت في (الولايات المتحدة الأمريكية) خلال فترة رئاسة أربعة رؤساء، فتقوم أول ناشرة صحف في البلدة بالتعاون مع محرر متمكن من عمله بالتحالف في معركة غير مسبوقة بين الصحافة والحكومة.

 
 
 
 
 
 
 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق