افضل ٣ برامج حماية من الفيروسات

على الكمبيوتر

الفيروسات هي نوع من أنواع البرمجيات التخريبية الخارجية، صُنعت عمداً بغرض تغيير خصائص ملفات النظام. تتكاثر الفيروسات عن طريق توليد نفسها بنسخ شفرتها المصدرية وإعادة توليدها، أو عن طريق إصابة برنامج حاسوبي بتعديل خصائصه .

إصابة البرامج الحاسوبية يتضمن، ملفات البيانات، أو قطاع البوت في القرص الصلب.

مصطلح ” الفيروس” يشيع استعماله خطأً بقصد أنواع أخرى من البرامج الخبيثة.

والبرامج الخبيثة تشمل الفيروسات إلى جانب العديد من البرمجيات التخريبية الأخرى، كديدان الحاسوب، وحصان طروادة، وبرمجيات الفدية، وراصد لوحة المفاتيح، والروتكت، وبرمجيات التجسس، والآدوير وغيرها، وغالبية تهديدات البرمجيات الخبيثة الأخرى تندرج تحت نفس مفهوم حصان طروادة أو ديدان الحاسوب بدلاً من تصنيفهم كفيروسات.

ظهر مصطلح فيروس الحاسوب لأول مرة عام 1985م من قبل مهندس الحاسوب فرد كوهين، وقد كان اسماً مغلوطاً.

الفيروسات غالباً ما تنفذ نوع من أنواع الأنشطة التخريبية على الحواسيب المصابة، كالاستحواذ على مساحة القرص الصلب أو على جزء من المعالج، أو الوصول إلى معلومات خاصة أو سرية أو شخصية، كأرقام البطاقة الائتمانية، إفساد البيانات، إظهار رسائل سياسية أو رسائل هزلية مزعجة على شاشة المستخدم، رصد لوحة مفاتيح المستخدم ومعرفة ما يكتب، إرسال رسائل بريدية غير مرغوب فيها لجهات اتصال المستخدم.

وبالرغم من ذلك، إلا أن ليس جميع الفيروسات تحمل الطابع التخريبي أو طابع إخفاء نفسها.

 

سنستكشف هنا افضل برامج الحماية من الفيروسات في 2018 تعمل مع ويندوز 10 وأيضاً مع إصدارات ويندوز السابقة :-

 

١- أفاست Avast

برنامج أفاست 2018

هو أفضل برنامج حماية للكمبيوتر ، حيث يعتمد عليه شريحة كبيرة من مُستخدمي أجهزة الكمبيوتر لحمايتها من مختلف البرامج الضارة و الخبيثة والقرصنة والهجمات.

وبالرغم من أنها نسخة مجانية ، إلا انها توفر كل الأدوات الأساسية ليبقي حاسوبك فى مآمن بعيداً عن عمليات الاختراق والتجسس .

 

تحميل البرنامج

 

٢- بيت ديفندر Bitdefender Antivirus

برنامج بيت ديفندر 2018

له شهرة واسعة ايضاً، ويُعد خياراً ممتازاً إن كنت تبحث عن برنامج لحماية جهازك من الفيروسات وبشكل مجاني. حيث يحتوي على جميع الميزات الرئيسية التي تتوقعها لتفادي الإصابة بفيروسات كارثية مثل فيروس الفدية هذا .

يمتلك البرنامج خصائص اكثر ، ويتمتع بواجهة مُستخدم أنيقة ومبسطة للوصول لجميع الخيارات المتضمنة بسهولة، كما انه يظل يعمل فى الخلفية لضمان حماية مستمر بفضل خاصية Real-Time Protection .

تحميل البرنامج

 

٣-كاسبر سكاي Kaspersky Free

برنامج كاسبر سكاي 2018

 

دائماً ما يكون ضمن أي قائمة تتحدث عن افضل برامج الحماية من الفيروسات ، خاصة مع هذه النسخة المجانية والتى توفر لك حماية مجانية وسريعة لك ولحاسوبك الشخصي مع تضمين مزايا الحماية الاساسية للحماية من الفيروسات وبرامج التجسس والتصيد الاحتيالي ومواقع الويب الخطيرة .

ويحتوي على عدة مزايا أخرى ايضاً ، ولكن إن كنت ترى انها غير كافية لحمايتك بشكل شامل، أقترح عليك الانتقال إلى النسخة المدفوعة أو الكاملة للتمتع بكافة وسائل الحماية .

تحميل البرنامج 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق