اغلى الشاحنات في العالم

 

الشاحنات من ضروريات النقل العام ، حيث تتوزع مهامها على النقل او التفريغ وغيرها من المهام والانواع … .

الشاحنة هي مركبة نقل ثقيل، ذات محرك تستخدم لحمل (شحن) البضائع. تستطيع الشاحنات حمل جميع أنواع البضائع تقريباً.

فهي تجلب المواد الغذائية والسلع الأخرى إلى المتاجر والمنازل ، كما تأخذ المواد الخام من مصنع إلى آخر. وتحمل الشاحنات أيضاً السلع المحزومة مثل الصناديق الكرتونية المعبأة بالمواد الغذائية ، أو المواد غير المعبأة مثل زيت الوقود ، الذي ينقل إلى محطات البنزين . ” تابع المقال التالي حول الشاحنات “

 

هنا سنعدد لكم بعضاً من الشاحنات الأغلى في العالم :-

 

ثالثاً : GMC Sierra 3500 Denali HD

هي شاحنة من نوع بيك اب وهي من شركة GMC العملاقة العالمية ، يصل سعرها إلى 66.125 ألف دولار، تحتوي على محرك تيربو ديزل V8 سعة 6 لترات، والذي يولد قوة 322 حصانًا، إضافة إلى ناقل حركة آلي 6 سرعات، و خاصية الحقن الإلكتروني للوقود، وتتسم بصندوق خلفي واسع وكبير.

 

ثانياً : Ford F-150 Super Platinum

شاحنة من صناعة شركة فورد العملاقة ، تحتوي على محرك تربو مزودج سداسي الإسطوانات V6 سعة 3.5 لتر، يولد قوة 375 حصانًا، يبدأ سعر هذه الفئة من 60 ألف دولار، ويمكن أن يصل إلى 70 ألف دولار بالنسبة للراغبين في مزايا تضاهي الترف الموجود في سيارات مرسيدس.

 

اولاً : Ford F-450 Super Duty Platinum

شاحنة هي ايضاً من صناعة شركة فورد ، وتعد هي أغلى شاحنة “بيك آب” في العالم، يبدأ ثمنها من 77.325 ألف دولار .

تحتوي على محرك  بصمامين مكون من 8 أسطوانات بسعة 6.7 لتر، والذي يولد قوة تصل إلى 400 حصان ، كما تتوافر بها خاصية الحقن الإلكتروني للوقود، وعدد من الوسائد الهوائية الذكية الأمامية والخلفية، إضافة إلى ميزة نظام طوارئ SOS الذي يطلق إنذارًا صوتيًا بعد الحوادث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق