إستخدامات أخري للمياه الغازية

فوائد و إستخدامات أخري للمياه الغازية في المنزل

المشروبات الغازية معروف أنها مضرة للمعدة و العظام ، لكن أيضا هناك فوائد و إستخدامات أخري للمياه الغازية في التنظيف داخل المنزل .

1. يمكنك تنظيف الحمامات بالمياه الغازية

المشروبات الغازية هي مشروب مفضل للكثير ، لكن أيضا يمكنك إستخدامها لتطهير و تنظيف الحمام ، حيث مكوناتها قاتلة للجراثيم و الميكروبات الضارة ، كما أنها قادرة علي إزالة البقع بكل سهولة .

الطريقة : قومي بتفريغ عبوة المشروب الغازي علي قاعدة الحوض أو الحمام و إتركي المشروب الغازي لمدة 10 دقائق لكي يقوم بعمله ، بعد ذلك قومي بشطفه و عندها ستحصلي علي حمام لامع ونظيف .

2. يمكن إستخدام المياه الغازية لتنظيف فواصل الأرضيات

تلك الفواصل بين الأرضيات المكان المفضل للأتربة و البقع التي تتجمع عند كنس الأرضية ، و في المطبخ أيضا هناك الدهون التي تساعد في إلتصاق الأوساخ و الغبار علي تلك الأرضيات . من أجل أرضية لامعة و نظيفة قومي بإستخدام المشروبات الغازية .

الطريقة : قومي بتفريغ بعض المشروب الغازي في عبوة لها بخاخ ثم قومي بالرش بين الفواصل تلك و شطفها و تجفيفها بعد 20 دقيقة من الرش .

3. المشروبات الغازية تعتني بمجوهراتك

فالتخلص من الشوائب و الإتساخات التي علي مجوهراتك يمكنك إستخدام المياه الغازية و قومي بالتوفير علي نفسك الوقت و المال في الذهاب للصائغ .

الطريقة : أحضري فوطة قطنية ثم قومي بغمسها في المشروب الغازي ثم إبدئي في تدليك المجوهرات بلطف ، ثم أحضري فوطة مبللة بماء نظيف و إمسحي مجوهراتك و عندها ستلاحظين أنها أصبحبت أكثر لمعاناً .

4. إستخدام المشروبات الغازية للتخلص من بقع الدم

من البقع التي يصعب إزالتها بقع الدم سواء كانت تلك البقع علي الأرضيات أو الرخام أو غيره ، فلا تبذلي عزيزتي المجهود في تنظيفها بالماء الساخن أو المساحيق ، فما عليكي إلا وضع القليل من المشروب الغازي علي تلك البقع و مسحها لاحقاً و عندها ستلاحظين الفرق .

5. إستخدام المشروب الغازي للتخلص من إلتصاق العلكة

نعاني كثيرأ إذا ما تعرضت ملابسنا أو أثاثنا للإلتصاق بالعلكة ، لا تقلقي فكل ما عليكي عزيزتي وضع قليل من المشروب الغازي داكن اللون عليها ثم إتركيها قليلاً و إفركيها بيديك و ستسقط عندها بكل سهولة من مكان الإلتصاق .

6. إستخدام المشروبات الغازية للإزالة الصدأ

إذا ما كان لديك قطعة معدنية يأكلها الصدا فلا داعي للقلق ، قومي بسكب عليها بعض المشروب الغازي و إتركيها 10 دقائق ثم جففيها بفوطة مبللة بماء نظيف و عندها ستلاحيظ الفرق .

7.  إستخدام المشروبات الغازية لإعادة الأواني المحترقة للحياة

كثيراً ما تتعرض أواني المطبخ للإحتراق أو تترسب الدهون علي المقلاة بفضل الإستعمال المتكرر لها . كل ما عليكي سكب عبوة من المشروب الغازي عليها و إتركيها 15 دقيقة ثم قومي بشطفها بماء جاري و عندها ستلاحظين الفرق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق