أطعمة لا تنتهي صلاحيتها بمرور الوقت

أطعمة مهما مر الزمن عليها فإن صلاحيتها تبقي سارية

هناك العديد من الأطعمة مهما مر عليها الزمن فإن صلاحيتها تبقي سارية بنفس ميزة الطعم و الرائحة التي نعرفها . سنوضح لكم في هذه المقالة بعض الأطعمة التي تبقي صلاحيتها سارية لسنوات قادمة دون أي قلق .

1. الأرز الأبيض

الأرز الأبيض يمكن أن تبقي صلاحيته سارية إذا ما تم تخزينه في عبوات محكمة الإغلاق و درجة حرارة لا تتجاوز ال40 درجة فأن صلاحيته تبقي لفترة طويلة تصل إلي نحو 30 عاماً .

2. العسل

البعض يردد دائماً بأن العسل هو الشئ الوحيد الذي يمكن أن يبقي صالحاً إلي الأبد حيث الرحيق الموجود بالورود بإنزيماته الخاصة بالنحل الذي يستخرجه يخلق في النهاية سائلاً منخفض الرطوبة بإمكانه الإستمرار لمئات السنين صالحاً دون أن يفسد .

3. الملح

فالملح المكون من معدن كلوريد الصوديوم الذي يستخدم لحفظ الأطعمة الأخري منذ مئات السنين ليس غريباً أن يكون قادرأ علي الصمود أيضا لسنوات طويلة دون أن يفسد فهو يعمل علي حماية الأطعمة من الرطوبة ثم يطيل عمرها و عمره أيضا .

4. السكر

يمكن للسكر البقاء لسنوات طويلة دون أي تغيير حيث لا تستطيع البكتيريا أن تتكون بداخله كي تعرضه للفساد مع مراعاة الاحتفاظ به بعيداً عن الرطوبة لكي يستيطع الصمود لسنوات و سنوات .

5. الفول المجفف

نفس الدراسات العلمية التي أكدت قدرة الأرز الأبيض علي الصمود خلصت أيضا إلي قدرة الفول المجفف علي الصمود لعشرات السنين في التخزين .

6. دقيق الذرة

في حالة الإحتفاظ به في مكان مغلق جيداً و بارد يمكن لدقيق الذرة الحفاظ علي صلاحيته سارية لأطول وقت .

7. فول الصويا

الإغلاق المحكم لعبوة الفول الصويا يحافظ علي بقائه صالحاً لسنوات طويلة تختلف باختلاف نوعه والمواد المضافة إليه و إبقائه داخل التلاجة أيضا يضمن مدة أطول .

8. اللبن البوردة

بخلاف الأنوع الأخري من الألبان تجده الأكثر استخداماً كونه أسهل في التخزين لضمان بقائه مدة طويلة صالحاً علي الرغم من عدم جودة طعمه إلي حد ما .      

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق