أطعمة تعمل علي زيادة ذكاء الأطفال

تعرف علي 10 أطعمة تعمل علي زيادة ذكاء و تركيز الأطفال

كل أم أو أب دائماً ما يهمهم الحفاظ علي صحة أبنائهم و يهتموا بتطويرهم بإستمرار و يحلموا بزيادة ذكائهم و تركيزهم لضمان تفوقهم في دراستهم و حياتهم الخاصة ، فبعض الأطفال لديهم مشاكل مع بعض المواد الدراسية و يعانون من النسيان و قلة الاستيعاب  ، لذلك لكل من يعاني من هذه المشاكل سنقدم لكم قائمة ببعض الأطعمة التي تعمل علي زيادة ذكاء و تركيز طفلك :-

1. الحليب كامل الدسم

الحليب هام جداً لبناء الخلايا العصبية و الدماغية لما يحتويه من الأحماض الدهنية .

2. البيض

البيض مهم جداً لتغدية طفلك ، كونه غني بالبروتينات، والكوليسترول، والعناصر الغذائية الضرورية للنمو الإدراكي والعقلي لطفلك، لاحتوائه على مادة “الكولين” الشبيهة بفيتامين “ب”، لذلك فإنه له دور هام في تحسين الفهم والذاكرة لدى طفلك.

3. السمك

الأسماك بمختلف أنواعها مفيدة جداً لطفلك ، فهو أحد أهم الأطعمة الخمسة المنشطة للعقل، خاصة الأسماك الدهنية مثل التونة والسردين والسلمون، فهي من الأطعمة التي تزيد من ذكاء وذاكرة طفلك.

4. اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء من الأطعمة الهامة للنمو الصحي لعقل و جسم طفلك كونها غنية بنسبة كبيرة من البروتينات والحديد، والفيتامينات خاصة فيتامين “ب” ، و الألياف.

5. الفواكه

الفواكه بشكل عام مفيدة جداً لصحة طفلك ، و أكثر هذه الفواكه فائدة هي المشمش و العنب الأحمر و المانجو كونها تحتوي علي فيتامين سي الذي يعتبر عنصراً هام جداً لصحة الطفل و ذكائه .

6. الكبدة

تعمل الكبدة علي تنشيط ذاكرة الطفل و تمد مخ الطفل بالنشاط و الطاقة و الحيوية كونها توصل للمخ الأوكسجين و الماء و تعتبر من أهم المواد البروتينية .

7. زبدة الفول السوداني و زبدة الفستق

تحتوي زبدة الفول السوداني و زبدة الفستق علي الدهون الغير مشبعة التي تعمل زيادة المهارات الإدراكية والنمو الذهني لدى طفلك .

8. الحبوب

مثل القمح و الفول السوداني و الذرة ، هذه الحبوب مثل الحليب تمد جسم الطفل بالطاقة و النشاط و الحيوية كونها تحتوي علي دهون أحماض هامة يحتاجها جسم الطفل لمساعدته في النمو .

9. فيتامين ج

فيتامين ج هو أحد الفيتامينات الهامة لقوة عقل طفلك و يتوفر في بعض الأطعمة مثل: الأناناس، والكيوي، والجوافة، والليمون، والبروكلي.

10 فيتامين ه

فيتامين ه هو أهم الفيتامينات التي تعمل علي تنشيط الخلايا العصبية و يتواجد في بعض الأطعمة مثل : زيت عباد الشمس، والسبانخ،والطماطم، والبطاطس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق