أطعمة تساعد علي تقوية الذاكرة

6 أطعمة مفيدة لتقوية الذاكرة و صحة المخ . تعرف عليها

الطعام الذي نأكله يؤثر علي صحتنا العامة ، حيث هناك بعض الأطعمة تؤثر علي صحة المخ و علي قوة الذاكرة و هناك بعض الأغذية لا تحتوي علي فوائد صحية لجسمنا بقدر ما هي مضرة و غنية بالسعرات الحرارية التي تحتوي علي مركبات صناعية و ملونات لحفظ الطعام .

لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال قائمة ب6 أنواع من الأطعمة تساعد علي تقوية و تحسين الذاكرة و التركيز :-

1. الأسماك

السمك هو أكثر الأطعمة في حياتنا التي تعزز صحة الدماغ و تساعد في تقوية الذاكرة ، و أكثر الأنواع غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 هي أسماك السلمون و سمك السلمون المقرط و السردين .

2. الأفوكادو

إحدي أكثر أنواع الفواكه فائدة ، حيث يساعد في الحماية من الإصابة بجلطات الدم في الدماغ و يحسن وظيفة الإدراك بسبب إحتوائه علي نسبة قليلة من الكربوهيدرات و نسبة من الدهون الصحية و يحتوي أيضا علي فيتامين K والفولات .

3. القهوة

القهوة تساعد في زيادة اليقظة و تحسين المزاج و تقوي التركيز بسبب تكونها من عنصريين رئيسيين هما الكافيين و مضادات الأكسدة .

4. البيض

البيض له تأثير إيجابي علي صحة الدماغ و التفكير و الذاكرة  لإحتوائه علي فيتامينات B6 و B12 و يساعد أيضا علي الشفاء من أمراض الأعصاب .

5. الكركم

يحتوي الكركم علي مادة تعرف باسم الكركمين التي تساعد في تحسين الذاكرة خصوصا عند مرضي الزهايمر و تساعد في نمو خلايا الدماغ كونها تعبر حاجز الدم في الدماغ و تدخل مباشرة للدماغ لتستفيد منها الخلايا .

6. الشوكلاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تنتج من الكاكاو و هي مصدر للعديد من المعادن و أهمها الحديد و المغنيسيوم ، بالإضافة لإحتوائها علي مضادات أكسدة قوية تساعد في تعزيز مناعة الجسم . كما يعمل الكاكاو علي تحسين تدفق الدم إلي الدماغ و تحسين المزاج .

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق