أطعمة تتحول لسموم في حالة إعادة تسخينها

6 أطعمة إحذر إعادة تسخينها لإنها قد تتحول لسموم . تعرف عليها

إعادة تسخين الطعام و الوجبات عادة للكثيرين لكن هناك بعض الأطعمة في حال القيام بإعادة تسخينها وعدم حفظها بشكل جيد فإنها قد تتحول لسموم و تشكل خظرأ علي الصحة حسب ما توصلت مجموعة من الأبحاث العلمية و الدراسات .

6 أطعمة إذا قمت بإعادة تسخينها فإنها قد تسبب لك التسمم أو ما هو أسوأ ، تعرف عليها :-

1 .الكرفس والسبانخ والبنجر

هذه الخضروات ستتحول إلي مواد سامة و قد تكون أيضا مسببة للسرطان في حالة القيام بإعادة تسخينها حيث تتحول النترات التي تحتويها هذه الخضروات إلي مواد سامة ، ينصح بإزالتها من أي طبق يعاد تسخينه.

2. فطر عيش الغراب

في كل الأحوال الفطر يجب أكله مباشرة بعد تحضيره لأن البروتينات تبدأ بالتلف بمجرد تقطيعها ، و إضافة لهذا الخظر ، فالفطر أيضا مضر للمعدة .

3. البيض

من المعروف أن البيض ملئ بالبروتين لكن في حالة إعادة التسخين قد يتحول هذا البروتين إلي ساماً عندما يكون مقلي أو مسلوق و قد يسبب توعكاً لجهازك الهضمي أيضا .

4. البطاطس

لتجنب أي مخاطر عند إعادة تسخين البطاطس فينصح بوضعها في الثلاجة مباشرة أما في حالة تركها في الخارج لتبرد في درجة حرارة الغرفة سيشكل بيئة ملائمة لنمو بكتيريا البوتيوليزم النادرة .

5 الأرز

الأرز مثل البطاطس يعتمد في إعادة تسخينه علي طريقة التخزين ، حيث يحتوي الأرز غير المطهو علي جسيمات بكتيرية تؤدي إلي الإصابة بالتسمم و في حالة طهي الأرز قد تبقي هذه الجسيمات حية ، لذلك يفضل عدم ترك الأرز في الخارج بنفس درجة حرارة الغرفة مما قد يسبب تكاثر لتلك الجسيمات البكتيرية ومما قد يسبب إلي الإصابة بالتقيؤ و الإسهال بسبب تلك السموم .

6. الدجاج

عند إعادة تسخين الدجاج المبرد يحدث تغير في تكوين البروتين مما يسبب متاعب عند الهضم لذلك يرجي التأكد عند إعادة تسخينه من وصول الجزء الداخلي منه لدرجة حرارة عالية إثناء طهيه .

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق