أشياء ينصح بعدم تناولها علي معدة فارغة

6 أشياء ينصح بعدم تناولها أو فعلها علي معدة فارغة

في العادة تبذل المعدة طوال اليوم جهداً كبير في التعامل مع الطعام و الشراب الذي يتم تناوله في الأوقات المتعددة ، لكن تلك الجهود تتحول لأزمات إذا تم تناول بعض المأكولات و المشروبات علي معدة فارغة مما تتسبب بأضرار خطيرة .

سنوضح في هذه المقال بعض الأشياء التي ينصح بعدم تناولها أو فعلها علي معدة فارغة :-

1. مضادات الإلتهابات

عند تناول مضادات الإلتهابات ليس فقط يفقدها قيمتها بل أيضا يعمل علي زيادة فرص التعرض لمشكلات أخطرها نزيف المعدة ، لذلك ينصح بتناول الحليب في حينها لتقليل الأضرار السلبية .

2. مضغ العلكة

عند القيام بمضغ العلكة علي معدة فارغة يفرز حمض هضمي يسبب تدمير البطانة الخاصة بالمعدة و عند الإسراف في فعل ذلك يتسبب بإصابة بإلتهابات بالمعدة .

لذلك ينصح بعدم مضغ العلكة بكل الأحوال لمدة تتجاوز ال10 دقائق وخصوصا إذا ما كنت علي معدة فارغة . وينصح بالعلكات التي تحتوي علي سكريات طبيعية و ليس مصنعة .

3. المشروبات الحمضية

عصائر الفواكه الحمضية تحتوي علي ألياف قوية فعند شربها علي معدة فارغة قد تسبب مشاكل صحية لذلك ينصح بتخفيفها بالمياه كونها ستساهم كثيراً في تقليل المخاطر الناتجة عن شربها علي معدة فارغة .

4. الرياضة المكثقة

ممارسة الرياضة بشكل كثيف علي معدة فارغة يساعد بشكل كبير علي إنقاص الوزن هذا صحيح لكن فقدان الوزن هذا علي حساب العضلات وليس علي حساب الدهون .

لذلك ينصح بتناول طعام خفيف قبل البدء بممارسة تلك الرياضة مع المشي لدقائق معدودة حتي لا تفرز المعدة عصارتها و هي فارغة .

5. القهوة

شرب القهوة بكل أنواعها تساعد في إفراز أحماض تسبب حروق في المعدة و مشاكل صحية أخري عند تناولها علي معدة فارغة .

كما أيضا عدم الإفطار بعد شرب القهوة يسبب نقص هرمون السيروتونين مما يسبب لاحقاً تعكر في المزاج .لذلك ينصح بالتخلي عن تلك العادة أو علي الأقل مزج القهوة ببعض اللبن .

6. النوم

مشاعر الجوع و نقص الجلوكوز في الجسم تمنع أي شخص من النوم في أغلب الفترات فلذلك ينصح بتناول بعض الألبان قبل النوم كونها تساعد علي نوم هادئ دون الضغط علي المعدة ليلاً .

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق