أخر ديك في مصر كوميديا فقيرة لمحمد رمضان

بعد فيلم واحد صعيدي يعود محمد رمضان للكوميديا مجدداً

كلنا نعرف محمد رمضان نجم من الطراز الأول في الأكشن و نجاحه الكبير سواء في الدراما أو علي شباك التذاكر ، فالألماني و عبده موته و حبيشة ، مع كل هذا كان يجب علي محمد رمضان أن يغير بعض الشئ ليؤكد انه نجم من الطراز الأول و فنان متعدد المواهب .

عام 2017 كانت علي خريطة أفلام محمد رمضان 4 أفلام اولها كان أخر ديك في مصر ، ثم جواب إعتقال ، ثم الكنز بجزئيه و أخيراً الحب للمخرج داوود عبدالسيد . بهذا يؤكد محمد رمضان أن المضمون التجاري ليس كل شئ له و أن هناك أشياء أخري تعنيه و هذا ما فسر في قلة إيرادات فيلم أخر ديك في مصر علي غير عادة أفلام محمد رمضان .

حيث سيناريو  فيلم أخر ديك في مصر يستند علي السخرية من الزوجة عبر كل الأجيال و المراحل الزمنية ، فسيناريو الفيلم الذي كتبه أيمن بهجت قمر يتنقل بين مختلف الحضارات و الأزمنة ليثبت فشل مشروع الزواج . فالكاتب في الفيلم لم يطلق العنان جيداً لخياله الواسع للمعالجة الدرامية للفيلم و بقي علي ماهو شائع و تقليدي ولم يبحث عن جديد في التهكم علي المرأة مما جعل الفيلم فقيراً في الأفيشات و الضحكات ولم يحقق السخرية المطلوبة مما إنعكس علي نجاح الفيلم و إيراداته أيضا .

فيلم أخر ديك في مصر عرض في 25 يناير 2017 و حقق إيرادات بلغت أكثر من 9 مليون جنيه و تدور قصته حول علاء الديك (محمد رمضان) موظف بنك ينتمي لعائلة عريقة، لكنه يكره النساء منذ الصغر ويتجنب أية معاملات مع نساء عائلته، وعندما يتوجه مع رجال عائلته لرحلة نيلية، يموت جميع رجال العائلة فيما عداه ، واﻵن عليه أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن شؤون عائلته التي صارت جميعها من النساء فقط بما أنه قد بات الرجل الوحيد في العائلة.

الفيلم من بطولة : محمد رمضان ، مي عمر ، هالة صدقي ، إنتصار ، ليلى عز العرب ، دينا ، إنجي وجدان ، ملك قورة ، سامي مغاوري ، محمد ثروت ، سليمان عيد ، محمد علي رزق و من ﺇﺧﺮاﺝ: عمرو عرفة و ﺗﺄﻟﻴﻒ:  أيمن بهجت قمر

إذا ما كنت ترغب في الحكم علي الفيلم بنفسك بعد صدروه بالجودة العالية فيمكنك مشاهدته من خلال موقع أكوام

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق